ركن المستشارين

في راكا ، نولي أهمية كبيرة لرفاهية طلابنا بشكل عام. لا ندعم طلابنا فقط لتحسين أدائهم الأكاديمي ، ولكن أيضًا ، نحن نهتم بشكل كبير برفاهية صحتهم العقلية والعاطفية والجسدية. من أجل ذلك ، لدينا فريق رعاية ودعم الطلاب ذو الخبرة الجيدة والمسؤول عن مراقبة الرفاه الأكاديمي والاجتماعي للطلاب من خلال ضمان احترام الطلاب ورعايتهم ودعمهم وتشجيعهم على التعبير عن أنفسهم.

يدعم فريقنا المعلمين عند التعامل مع أولياء الأمور في الأمور المتعلقة برفاهية أطفالهم ويشاركون في جميع اجتماعات الموظفين لتقديم الدعم للطلاب في جميع الأوقات. كما يقدمون المساعدة والمساعدات للمعلمين ومساعدي التدريس عند التعامل مع طفل صعب ومساعدة المعلمين في التعامل مع سلوكيات معينة ، مع وجود خطة لهم لمتابعة التعامل مع طلاب معينين. كعامل مهم للغاية ، يحافظون على السرية ويمتنعون عن مناقشة قضايا الطلاب ما لم تكن هناك حاجة ملحة للقيام بذلك

تخطط حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان الرفاهية الرقمية لمجتمع الإمارات.

تلتزم راكا بضمان امتثال استراتيجياتنا الرقمية لحماية أطفالك لاستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة الوطنية للرفاهية الرقمية.

سياسة حماية الطفل

يهدف إلى توفير توجيه واضح للموظفين وغيرهم حول قواعد السلوك المتوقعة في التعامل مع قضايا حماية الطفل. أيضًا ، لتوضيح التزام المدرسة بتطوير الممارسات الجيدة والإجراءات السليمة بحيث يتم التعامل مع مخاوف حماية الطفل والإحالات بحساسية ومهنية وبطرق تدعم احتياجات الطفل. علاوة على ذلك ، لدمج قضايا حماية الطفل في المناهج الدراسية ومراعاة السياسات في المجالات ذات الصلة مثل السلوك ومكافحة التنمر.

RAKAA-Cyberbullying

سياسة مكافحة التنمر

تهدف سياسة مكافحة التنمر في راكا إلى تعزيز الوعي بين جميع الطلاب وأولياء الأمور والموظفين حول تعريف التنمر وتأثيره المؤلم على ضحاياه. ويهدف أيضًا إلى خلق مناخ آمن ومأمون حيث يمكن للطلاب الذين يتعرضون للتنمر ، أو يعتقدون أن طالبًا آخر يتعرض للتنمر ، التحدث بحرية إلى أحد الموظفين المناسبين مع العلم الكامل بأنه سيتم الاستماع إليهم والحصول على رسالة فورية ومناسبة ، والاستجابة الحساسة. علاوة على ذلك ، تضمن هذه السياسة أن جميع الطلاب وأولياء الأمور والموظفين على دراية كاملة بإجراءات الإحالة للإبلاغ عن حوادث التنمر والاستراتيجيات المعتمدة لدعم المتورطين في هذه الحوادث. وبالتالي ، فهي تدعم المجتمع المدرسي حيث يتم التعرف على التنمر على أنه غير مقبول وحيث يشعر جميع الطلاب بالتقدير والأمان والسعادة.

سياسة دعم الاستشارة

تلتزم راكا بزراعة مجتمع محترم ومتنوع وشامل. تأخذ المدرسة بجدية حق الطلاب والموظفين في الحصول على بيئة تعليمية وعمل آمنة ومأمونة ومريحة لذلك ، توفر المدرسة التعليم والتدخلات للتوافق مع خلق ثقافة الاحترام والرعاية بحيث يمكن كسر الحواجز التي تحول دون طلب الدعم. خدمة الاستشارة الخاصة بنا سهلة الوصول ومتاحة لجميع الطلاب بدون رسوم إضافية وبإحالة كتابية رسمية أو بدونها.

في راكا ، ندرك تنوع الاحتياجات العامة والنفسية والاجتماعية والرفاهية والتعلم للطلاب. وبالتالي ، تلتزم المدرسة بتوفير تعديلات معقولة لتقليل العقبات التي قد تكون موجودة وتمكين الطلاب من فرصة التقدم والازدهار. ويهدف أيضًا إلى تطبيق استراتيجيات الوقاية والتدخل المبكر لتوفير الدعم في الوقت المناسب وتحديد الطلاب الذين قد يواجهون عقبات في التقدم والرفاهية. نتيجة لذلك ، ستنفذ المدرسة استراتيجيات لزيادة وعي الطلاب بمخاطر وقضايا السلامة الشخصية وما يجب القيام به في حالة حدوث أزمة شخصية.

RAKAA Support

سياسة الموهوبين والمتفوقين

تهدف هذه السياسة في راكا إلى تحديد الطلاب الموهوبين و أو الموهوبين والتأكد من أن المدرسة توفر احتياجاتهم الفردية ، وكذلك لدعم القدرات والصفات الشخصية والمواهب لجميع الأطفال. كما تهدف إلى ضمان حصول جميع الأطفال على التعليم المناسب لقدراتهم ، وتوفير التدريس الذي يجعل التعلم صعبًا وممتعًا ، وتوفير مهارات التفكير وطرح الأسئلة ، واستخدام مجموعة متنوعة من أساليب التعرف على الإمكانات ، عدم التحصيل والسعي إلى إزالته ، وتحفيز الأطفال من خلال الأنشطة اللاصفية كان ممكنًا. علاوة على ذلك ، نتوقع في RAKAA أن يتم توسيع نطاق المناهج الدراسية للجميع من خلال تلبية احتياجات الأشخاص الأكثر قدرة. لتحقيق أهداف هذه السياسة ، نقوم بتدريب موظفينا باستمرار ونقوم بانتظام بتجميع سجل الموهوبين والمتفوقين ومراقبة التقدم.

تعاونت راكا أيضًا مع Cambridge Center لتقديم ورش عمل تعليمية للطلاب وأولياء الأمور والموظفين مثل:

  • ورشة عمل حول رفاهية الأطفال للآباء والأمهات
  • ورشة عمل تفاعلية للغاية بين الآباء والمقدم – سؤال وجواب ، والتي تناقش القضايا السلوكية للأطفال ، ومهارات التواصل الاجتماعي ، والتوصيات والنصائح للآباء حول كيفية التعامل مع أو التعامل مع قضايا معينة مع أطفالهم
  • ورشة عمل تحليل السلوك التطبيقي (ABA) لموظفي الدعم ومساعدي التدريس
  • ورش عمل حول الإجهاد والصحة والتأقلم للمسؤولين تناقش كيفية التعامل مع المواقف العصيبة والتغلب عليها ، وأدوات إدارة الإجهاد ، وكيفية إنشاء طريقة مبتكرة لتصور آثارها على الجسم والعقول
  • ورشة عمل التواصل الفعال في مكان العمل للمسؤولين
     الذي يناقش التفاعل والتواصل المنطقي والمكتوب والمرئي ، وكذلك أخلاقيات العمل والاحتراف حول كيفية التعامل مع الآباء ومخاوفهم ، وكيفية التعامل مع الزملاء في مجال العمل
  • ورشة التوعية بالتوحد لطلاب الصف التاسع حتى الثاني عشر
RAKAA Students Wellbeing